دليلك إلى دمج برنامج إدارة مبيعات CRM مع تويتر

تويتر منصة هامة للتواصل مع العملاء ينبغي دمجها مع برنامج إدارة مبيعات CRM

يعد دمج برنامج إدارة مبيعات CRM مع تويتر إضافة هامة. فقد أصبح تويتر وسيلة التواصل الاجتماعي الأولى في المملكة السعودية، ما جعله منفذ جيد للبيع. . بالدمج، تصبح كل تفاعلات العميل على تويتر مسجلة على البرنامج. يخلق هذا الدمج تجربة للعميل أكثر شخصية، تحقق المزيد من الفائدة للشركة وتضيف قيمة مميزة للعميل. تويتر منصة مباشرة، تحصل من خلالها شركتك على احتياجات العميل المستهدف، ورأيه عن المنتجات أو الخدمات التي تقدمها بشكل مباشر. كما يسهل تويتر عملية خدمة العميل. فكيف يمكن إنشاء حساب تويتر يخدم  مبيعاتك ويزيد أرباحك ودمجه ببرنامج إدارة مبيعات؟

نتناول في هذا المقال:

تويتر وسيلة التواصل الاجتماعي الأهم في السعودية

تويتر  هو أحد وسائل التواصل الاجتماعي التي أثبتت وجودها سريعًا في العالم بمجرد تأسيسه عام 2006، ليصبح متوقعًا أن يُستخدم من قِبل 340 مليون شخصٍ حول العالم  بحلول 2024. وتعد بلدان الخليج العربي أكثر مناطق العالم المستخدمة لتويتر، حيث يتفاعل عليه 25.05 مليون شخصٍ في السعودية وحدها ممثلين 71.40% من إجمالي عدد السكان.

تويتر أحد أهم وسائل التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية

كيف أصبح تويتر الآن أداة مثالية للمبيعات؟

سواء كانت الشركة تستهدف شركات أخرى، أو تستهدف أفراد، يستطيع تويتر خدمة عملية البيع في كل الحالات. فمن خلال ظهور الشركة بشكل متكرر على تويتر بمحتوى يحدث العميل ويتناول مشكلاته وطرق حلها، يجد الجمهور المستهدفة شركتك خيار محتمل يمكن اللجوء إليه والتعامل معه. باستخدام تويتر يمكن لشركتك تقديم كوبونات وعروض حصرية ومسابقات للأفراد. تساعد هذه الأنشطة على انتشار العلامة التجارية بين المجموعات والأصدقاء. 

إذا كان لديك قائمة من الشركات التي تستهدفها، يعد تويتر من أهم المنصات بالنسبة لك. فهو يظهر لك ما تواجهه الشركات من مشكلات أو تحديات. من خلال حديث المستخدمين عن المنتجات والخدمات التي تحتاج إلى تحسين بجوانب محددة، يمكنك عرض منتجك لهذه الشركات في شكل حل امثالي لمساعدتهم في تغطية أحد هذه المشكلات أو جميعها.

ما تحتاج تنفيذه قبل دمج برنامج إدارة مبيعات CRM مع تويتر

قبل أن ربط تويتر مع برنامج إدارة المبيعات، ينبغي أن يكون لدى شركتك حساب. عملية إنشاء حساب لنشاطك التجاري على تويتر لن تستغرق بضع دقائق. سيعبر الملف التعريفي عن مجال عملك والانطباع الذي يرغب أن يتركه على العميل المحتمل. 

انشاء حساب تويتر لنشاطك التجاري

أحد أهم عناصر العلامة التجارية هي القيمة التي يرغب أن يوفرها للعميل، وينبغي أن يظهر هذا بالملف التعريفي لتنال اهتمام العميل المحتمل بمتابعة الصفحة ومشاركة التغريدات والتفاعل معها بالرد أو الإعجاب. توجد ثلاثة عناصر أساسية تكون الملف التعريفي عند إنشاء حساب:

1- صورة الملف الشخصي Profile Picture وصورة رأس الصفحة Header Picture

حساب فلاش ليد على تويتر، صورة الملف التعريفي ورأس الصفحة

الهوية المرئية جزء من هوية العلامة التجارية. فقد تجذب العميل الألوان المستخدمة أو الطريقة لصياغة اللوجو. تظهر الهوية المرئية في صورتي الملف الشخصي ورأس الصفحة. 

إذ دائمًا ما تحتوي صورة الملف الشخصي على لوجو العلامة التجارية والعبارة الترويجية Tagline إن وجدت، بينما تعبر صورة رأس الصفحة عن محتوى الخدمات والمنتجات التي تقدمها شركتك. الأبعاد الموصي بها لصورة الملف التعريفي هي 400*400 بيكسل، بينما أبعاد صورة رأس الصفحة تكون 1500* 500 بيكسل.

2- اسم الشركة

حساب فلاش ليد على تويتر، صور تتضمن اسم الشركة

يظهر اسم الشركة في شكلين. الشكل الأول هو الاسم الذي تتعامل معه في السوق المحلي أو العالمي، مثلًا شركة 1. إلا أنه توجد شركات عدة تحمل نفس الاسم شركة 1. فقام تويتر بإضافة اسم خاص، يمكنك أن تختاره من بين مقترحاته، ليميز حسابك عن الحسابات الأخرى. يأتي بعد علامة @. 

فحين يراسلك أحد عملائك أو يصارح متابعيه برأيه عن خدماتك من خلال أحد التغريدات، يظهر له هذا الاسم ليكون متأكدًا أنه تناول حديثه عن الشركة المقصودة لا غيره نتيجة تشابه الأسماء.

3- إعداد النبذة التعريفية الخاصة بالشركة

حساب فلاش ليد على تويتر، يتضمن إعداد نبذة تعريفية عن الشركة

في سطر واحد، اكتب التعريف الأساسي لشركتك. مجال عملها، وإن كانت تستهدف سوق محلي أم السوق العالمي، والقيمة التي تسعى لإضافتها للعميل ورؤيتها الفريدة. تذكر هذه التفاصيل في شكل 160 حرف.لا تنس إضافة موقعك الإلكتروني والموقع الجغرافي إن وجد. 

إعداد شبكة من المتابعين على تويتر

بعد إنشاء الحساب، يمكنك متابعة جميع الحسابات التي قد يخدمها عملك. كما أن متابعة حسابات توفر مصادر معلومات موثوقة تفيدك في تطوير العلامة التجارية من الأنشطة الفعالة على المدى الطويل. من خلال المتابعة، ستعطي فرصة أكبر لنشاطك التجاري للظهور والتفاعل مع عملاء محتملين وجذبهم لمتابعتك والاهتمام بما تقدمه.

ما تقدمه من محتوى هو الدافع الوحيد لمتابعة حساب شركتك. هل تقدم محتوى مرئي مميز؟ تعد استطلاعات رأي؟ هل تنشر تغريدات تزيد من وعي الناس بمجال عملك في العموم وبأنشطة شركتك على وجه الخصوص؟

مثل أي وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي، هناك خوارزميات تتحكم في مدى انتشار التغريدات. ينبغي أن تراعي ساعات الذروة لدى الجمهور المستهدف، فتنشر التغريدات في نطاقها. يمكنك معرفة هذه الساعات من أدوات تويتر للتحليلات Twitter Analytics. بناءً عليها، يمكنك جدولة مواعيد نشر التغريدات من خلال أدوات تنظيم النشر التلقائي مثل Hootsuite وBuffer وغيرها. الجدير بالذكر، أن التطبيقين السابق ذكرهما يمكن استخدامهما من خلال فلاش ليد عبر Zapier.  

ينبغي أن تتضمن التغريدات وسم Hashtag أو أكثر عند وجود مناسبة للاستخدام، كذلك عند التعامل مع الإشارات Tags، لذكر المتابعين والرد على استفساراتهم أو الإشارة إلى شركاء نجاح جدد. عند نشر التغريدات، ينبغي مراعاة ألا يقل النشر عن تغريدتين باليوم. كما أن استخدام إعلانات تويتر من العناصر الأساسية للوصول إلى الجمهور المستهدف.

3 فوائد يوفرها دمج برنامج إدارة مبيعات CRM مع تويتر

بعد أن أنشأت حساب شركتك على تويتر، وبدأت إدارته وجذب المتابعين ونشر التغريدات. حان الوقت لجعل تويتر أداة تضيف إلى أرباحك. يحدث هذا بربط تويتر بنظام إدارة مبيعات CRM يحقق الآتي: 

الاستماع إلى رأي العميل المستهدف مباشرة

تويتر منصة للتدوين المختصر، تسمح للمستخدم التعبير عن رأيه بطريقة سريعة وسهلة. لذلك يعد تويتر من أهم مصادر المعرفة عن العميل المستهدف. فالبساطة المرتبطة بالمنصة تجعلها دقيقة وتعبر بصدق عن رأي عام أو عدد كبير من المستخدمين. لذا يجب مراعاة احتياجات العملاء المحتملين بهذه المنصة، أسئلتهم، استفساراتهم، الخصائص التي يبحثون عنها، المشكلات التي تواجههم، والشكاوي. هذا يدعم في النهاية العلاقة بين الشركة والعميل المحتمل.

ينبغي لفرد المبيعات متابعة البيانات التي يوفرها العميل المحتمل بصورة تلقائية، لتتحول إلى حلول ومميزات تغطيها الشركة من خلال الخدمات أو المنتجات. كما يسهل على فرد المبيعات أو المختص بخدمة العملاء معرفة الآراء الإيجابية والسلبية عن الشركة وما تقدمه، من خلالها يمكن بسهولة التطوير وتبديل ما هو ضعيف بما هو أكثر قوة. لذلك يعد تويتر مقياس مباشر للجمهور المستهدف.

خلق تجربة شخصية للعميل

من خلال ربط تويتر ببرنامج مبيعات، كل تفاعلات العميل ستظل موجودة على النظام. رسائله السابقة، اهتماماته، تفاعلاته، ما أثار إعجابه، وما تجاهله. هذه البيانات البسيطة يمكنها خلق تجربة خاصة للعميل، تعبر عن شخصيته وتحدثه بصورة دافئة. كأن الشركة أحد أصدقائه القدامى أو شخص يعرفه منذ زمن، مما يجعل المحادثات أكثر عفوية.

 فيظهر أثر التجربة الشخصية من خلال الرسائل الموجهة لهذا العميل، والعروض المصممة خصيصًا له، تهنئته بالأعياد الرسمية وقد يصل الأمر إلى تهنئته بيوم مولده كما تفعل جوجل. يبحث الجميع الآن عن الاهتمام. هناك الآلاف من الشركات التي تقدم خدمات ومنتجات مشابهة، لماذا سيلجأ لك العميل ولن يشتري من شركة أخرى؟ الإجابة بسيطة، ابنِ مع العميل علاقة اساسها الراحة والاطمئنان.

انتهاز كل محادثة جديدة وجعلها فرصة ناجحة

كل رسالة جديدة من عميل محتمل جديد أو شخص مسجل في قاعدة بياناتك هي فرصة بيع جديدة. حيث أن دمج برنامج إدارة المبيعات CRM مع تويتر، يجعلك محيطًا بكل ما هو جديد بالنسبة لمحادثات العملاء سواء كانوا جدد أم قدامى. فبرنامج المبيعات يجمع لك كل محادثات العميل ويساعدك على الإلمام بكل ما هو جديد من تفاعلات العميل بشكل لحظي. 

لن تفوتك أية فرصة! فحين يتعامل المسؤول عن الرد مع العميل، مباشرة بعد تلقي الرسالة، هذا يحفز العميل الجديد على بدء الرحلة. ويوحي إلى العميل الدائم مدى أهميته لدى الشركة. بدون شك تويتر تحول أداة جذب هامة لمزيد من المبيعات، وأي تفاعل من العميل لم تاخذه الشركة في الاعتبار هو عبارة عن فرصة بيع ضائعة أو تحول سلبي.

باعتباره برنامج إدارة مبيعات، يندمج فلاش ليد برو مع تويتر ليوفر لعميله جميع المميزات السابقة وأكثر. فيحصل على إدارة مثالية لأحد أهم منصات التواصل الاجتماعي، ويستمع إلى الجمهور المستهدف بطريقة تساعده على تطوير خدماته وترقيتها بالاتجاه الصحيح.

يمكنك إجراء طلب للحصول على تجربة مجانية لمدة ١٤ يومًا لفلاش ليد، سجل بياناتك الآن.

للمزيد من المعلومات عن فلاش ليد يمكنك زيارة صفحتنا على فيسبوك أو زيارة موقعنا.

إذا كنت تريد أن تزيد مبيعاتك إلى 28%، تحدث مع أحد خبرائنا لتحقق ذلك بسهولة.

اقرأ أيضًا: مواصفات أفضل نظام CRM في السعودية

اترك تعليقاً