طريقة تشغيل واتس اب بيزنس برقم التليفون الأرضي بدون شريحة

تشغيل واتس اب بيزنس برقم التليفون الأرضي بدون شريحة

دائمًا ما يرتبط واتس اب بيزنس بوجود رقم هاتف جوال، إذًا كيف يمكن تشغيل التطبيق بدون شريحة؟ في هذا المقال ستتعرف على طرق متعددة يمكن تبنيها لتحقيق أقصى استفادة من التطبيق. فما هي طرق تشغيل واتس اب  بيزنس بدون شريحة؟

لماذا تحتاج شركتك إلى تشغيل واتس اب بدون شريحة؟

استخدام رقم موحد لاستقبال المكالمات والرسائل يساعد شركتك على الاحتفاظ بالعميل. فيوفر له خدمة مميزة ومتعاونة. فحين يتواصل العميل على رقم محدد لن يحتاج مندوب شركتك إلى إملاء رقم آخر إلى العميل. فمن خلال نفس الرقم يمكن للعميل إجراء مكالمة هاتفية مع أحد مندوبي شركتك أو إرسال رسالة واتس اب.

كما أنه من خلال الرقم نفسه، يمكن توزيع العميل داخليًا إلى القسم المناسب أيًا كان شكل تواصل العميل مع الشركة. فإذا كان عملاؤك يتواصلون معك عبر هاتف أرضي، لن تحتاج إلى شراء شريحة لاستخدام واتس اب بيزنس. كيف يحدث ذلك؟

طريقة تشغيل واتس اب برقم التليفون الأرضي بدون شريحة

لأن تفعيل واتس اب بيزنس برقم التليفون الأرضي يفيد الشركات في مختلف المجالات، نوفر لكم الخطوات الأساسية لتحقيق ذلك بسهولة. “رقم التليفون الأرضي مكون من عشرة أرقام فأكثر” هو أهم الشروط التي ينبغي توافرها في رقم التليفون الأرضي قبل استخدامه كرقم يتواصل العملاء عليه عبر واتس اب. إذا كان الرقم المستخدم يتوافق مع هذا الشرط، يمكن البدء في تنفيذ الخطوات التالية:

  1. إحضار جهاز هاتف ذكي أو تابلت
  2. اجعل الجهاز على اتصال بالإنترنت
  3. تحميل تطبيق واتس اب بيزنس
  4. فتح التطبيق والموافقة على الشروط والأحكام
  5. يظهر لك طلب ادخال رقم التليفون، هنا يمكن إدخال رقم الهاتف الأرضي مصحوبًا برمز الدولة
  6. لن يتمكن التطبيق من إرسال رسالة نصية للتأكيد إلى الهاتف الأرضي
  7. بعد فشل الإرسال، اختر تحقق من الرقم عبر الرسالة الصوتية
  8. يرن الهاتف الأرضي، استمع إلى رسالة صوتية متضمنة رمز مكون من 6 أرقام
  9. أدخل 6 أرقام على الجهاز اللوحي المستخدم 
  10. تفعيل الحساب

بعد نجاح الخطوات السابقة، يمكنك الانتقال إلى الإعدادات لضبطها. فتحدد اسم الشركة، وتضع رمز العلامة التجارية ومجال عملها وغيرها من الخانات التي يحتاجها الملف التعريفي على واتس اب بيزنس.

طريقة تفعيل واتس اب بيزنس على أكثر من جهاز

بتشغيل واتس اب بيزنس على الهاتف الذكي أو التابلت يمكنك نقل التفعيل إلى أربعة أجهزة حاسوبية أخرى؛ إما حاسوب محمول أو مكتبي. من خلال الخطوات التالية يمكنك تنفيذ ذلك:

  1. افتح واتس اب بيزنس من الويب أو حمل التطبيق على الجهاز الذي ترغب باستخدامه، ستجد رمز مربع QR Code في الشاشة 
  2. ارجع للجهاز الأصلي المستخدم واضغط على الثلاثة نقاط العمودية يسار الشاشة 
زر الثلاث نقاط على تطبيق الواتساب
  1. اختر الأجهزة المرتبطة
زر الأجهزة المرتبطة على واتساب
  1. اضغط على ربط جهاز
ربط جهاز بتطبيق واتساب
  1. امسح الرمز المربع
  2. تم الربط بنجاح

أما إذا أردت ربط حساب واتس اب بعدد أكبر من من الهواتف الذكية والأجهزة، يمكنك الاشتراك في واتس اب بيزنس Api من خلال ميتا أو عبر أحد موفري الخدمة. كما تتوفر خدمة فلاش ليد واتس اب Scan & Go لتستطيع ربط واتس اب بعدد لا نهائي من المستخدمين. 

في هذا المقال القصير، تناولنا كيفية تفعيل واتس اب بيزنس على رقم تليفون أرضي بدون شريحة. كما وضحنا كيف يمكنك ربط أكثر من جهاز حاسوبي على هذا الرقم لتساعد مندوبي شركتك في التواصل مع العملاء من نفس الرقم.
يمكنك معرفة المزيد عن واتس اب وأحدث طرق التواصل والتفاعل مع العملاء بزيارة موقع فلاش ليد ومتابعة صفحاتنا على فيس بوك، انستاجرام، وتويتر.

اترك تعليقاً