لماذا تحتاج إلى شات بوت يدعم اللغة العربية؟

لماذا تحتاج إلى شات بوت يدعم اللغة العربية؟_

بغض النظر عن الاستخدامات التي تحتاج برنامج شات بوت، فإن توفير اللغة العربية كجزء من البوت يحظى بأهمية لا تقل عن أهمية خصائص البوت وخدماته. فإن كنت تستهدف شريحة واسعة من العملاء فستحتاج إلى إضافة لغتهم بلا شك. فما أهم مميزات شات بوت يخدم منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بفاعلية؟ 

جدول المحتويات:

أهمية استخدام الشات بوت Chatbot باللغة العربية
كيف يدعم الشات بوت Chatbot اللغة العربية؟
مميزات شات بوت يدعم اللغة العربية
كيف يعمل الشات بوت Chatbot عربي بطريقة فعالة؟
فلاش ليد واتساب يوفر شات بوت يدعم اللغة العربية

أهمية استخدام الشات بوت Chatbot باللغة العربية

تأتي اللغة العربية في المركز الرابع في اللغات الأكثر انتشارًا على الإنترنت. لذا يعد توظيفها في عملك من ناحية التواجد الرقمي عنصر أساسي. فالموقع الإلكتروني أو صفحات التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى خدمة العملاء ينبغي أن تعرض خدمات شركتك بهذه اللغة. أحد أهم أدوات خدمة العملاء هو بوت الدردشة أو الشات بوت. لأنه يختصر الكثير من الوقت بالنسبة للعميل ويوفر جهود مندوبي الشركة للمهام التي تحتاج إلى تدخل بشري. 

كيف يدعم الشات بوت Chatbot اللغة العربية؟

بصرف النظر عن نوع بوت الدردشة، سواء كان مستند إلى قواعد أم ذكاء اصطناعي أم بلا أكواد، يمكن أن تكون اللغة العربية لغة تفاهم بين العميل والشات بوت. 

بدءً من عام 2018، تم إصدار عدة مشاريع مفتوحة المصدر لتزويد معالجة اللغة الطبيعية NLP لتكون اللغة العربية إحدى اللغات التي تفهمها الآلة مثل AraVec وAraBERT مما يجعل خوارزميات منصات الذكاء الاصطناعي أكثر تطورًا وتفاعلًا مع اللغة العربية.

في حالة الشات بوت المستند إلى قواعد، الكود يصبح أبسط واستخدام اللغة العربية يكون بلا تعقيد. فلن تواجهك أية مشكلات أثناء إعداد شات بوت يجيب على أسئلة العملاء. فيختارون السؤال المناسب لتظهر لهم الإجابة المتكاملة والمعدة مسبقًا.

توجد العديد من المنصات والبرمجيات توفر بوت دردشة خالي من الأكواد، لكنها لا تدعم اللغات التي تُكتب من اليمين إلى اليسار، على عكس فلاش ليد والتي توفر شات بوت يدعم اللغة العربية والإنجليزية. 

مميزات شات بوت يدعم اللغة العربية

شات بوت يدعم اللغة العربية هو سوفت وير مهيأ بالكامل لاسنقبال البيانات من العملاء والتفاعل معها فيرد على العملاء في جميع الأوقات. لذا يحقق البوت نتائج ملموسة داخل بيئة العمل وخارجها.

رضا العملاء

يسبب طول انتظار العملاء خلال مكالمات خدمة العملاء الملل وترك العميل لعلامتك التجارية. أما من خلال الشات بوت يتفاعل مع العميل باللغة التي يختارها من البداية أو تلقائيًا بفهم اللغة المستخدمة مع بدء المحادثة سيزيد من سرعة التواصل فالتفاعل السريع والمتجاوب يوفر رضا أكبر للعميل ويضمن الاحتفاظ به.

زيادة معدلات البيع

الرد السريع على العملاء يحقق زيادة في المبيعات بطريقة مباشرة وغير مباشرة. خدمة العملاء ذات الكفأة تضمن ولاء العملاء لك وإعادة تجربة الاشتراك أو الشراء. بالإضافة إلى إرسال العروض والخصومات والترشيحات الخاصة والتي تضمن جزء كبير من المبيعات.

إدارة أفضل لموظفيك

بتوفير شات بوت يجيب عن استفسارات واحتياجات العملاء البسيطة من حجز أو استعلام أو شراء، تبقى المهام الأصعب للموظفين البشر. وسينتج عن هذا تلقائيًا متابعة أكبر للمندوبين لما ينفذونه من مهام والمدة التي يوفرها لحل كل مشكلة.

كيف يعمل الشات بوت (Chatbot) العربي بطريقة فعالة؟

في حالة بوت الدردشة المبني على الذكاء الاصطناعي يمر الرد بمرحلتين أساسيتين مع كل محادثة جديدة يبدأها العميل، وهي كالتالي:

1- تحليل البيانات: يقرأ البوت الرسالة التي استقبلها من العميل ويحلل غرضها، ليوفر الإجابة المتكاملة الموجودة في قاعدة بياناته.

2- مرحلة التواصل مع العميل: بعدما يصل البوت إلى الإجابة الصحيحة، يرسلها مباشرة للعميل ليتفاعل معه ويستكمل المحادثة في نفس السياق إلى أن يصل العميل إلى هدفه.

أما في حالة الشات البوت المستنِد إلى قواعد، فيتفاعل مع العميل من خلال عرض اختيارات يختار من بينها العميل ليحدد ما يعبر عن احتياجه، لتتحول المحادثة إلى شجرة من القرارات. 

فلاش ليد واتساب يوفر شات بوت يدعم اللغة العربية

يعد فلاش ليد واتساب أحد أهم حلول التواصل مع العملاء والتفاعل معهم في شكل محادثات نصية، يبدأها مندوب شركتك أو العميل. أما عن شات بوت الخاص بفلاش ليد واتساب فيمكن حصر مميزاته كالتالي:

  • شات بوت يدعم اللغة العربية والإنجليزية
  • سهل الإعداد دون الحاجة إلى أي أكواد أو خبرة برمجية
  • شات بوت مستند إلى قواعد
  • يسمح باستقبال الرسائل 24 ساعة طوال الأسبوع
  • يرسل إلى العملاء روابط دفع أو حجز أو غيرها
  • يوفر تقارير دورية عن الأداء؛ فيحصر عدد الرسائل المرسلة والمستقبلة والمقروءة من العملاء، بالإضافة إلى عدد الطلبات/الشكاوى المغلقة
  • يمكن له بدء محادثة مع عميل جديد

احصل على فلاش ليد واتساب لتقدم لعميلك الدعم والخدمة المثالية. فلاش ليد توفر لك تجربة مجانية تستطيع من خلالها تحديد مميزات النظام بطريقة عملية.

تريد أن تبدأ الآن ؟ تحدث مع أحد خبرائنا.

اترك تعليقاً