تبحث عن طريقة لفك حظر واتس اب؟ إليك ثلاث طرق ناجحة!

طريقة فك حظر حساب واتس اب

كل يوم عمل بشركتك مليء بالأحداث والأنشطة. تحدث الأزمة حين يأتي يومٌ يفاجئك فيه موظفوك أن حساب واتساب لشركتك تعرض لحظر دون سبب واضح. بعد البحث الداخلي وتحليل الأسباب التي دفعت شركة واتساب إلى حظر الحساب، تبدأ البحث عن كل طريقة فعالة تنجح في فك حظر واتس اب. في هذا المقال نقدم لك أهم هذه الطرق لاستكمال سير العمل سريعًا ولضمان عدم تكرار هذا الموقف مرة أخرى! 

ماذا يحدث حين يقع حظر لحساب واتس اب؟
أفضل طريقة لفك حظر واتس اب بيزنس 
ما أفضل طريقة تحمي حساب واتس اب من تكرار الحظر؟

ماذا يحدث حين يقع حظر لحساب واتس اب؟

بمجرد حظر حساب واتس اب بيزنس لشركتك، تظهر هذه الرسالة لكل مستخدم يحاول الدخول إلى التطبيق:  “لا يُسمح لهذا الحساب باستخدام واتساب”. تمنعك هذه الرسالة من الولوج إلى التطبيق وبالتالي لا تستطيع تنفيذ أية أنشطة. حظر الحساب يمنعك من استقبال أية رسائل جديدة، وبهذا لن توجد معاملات جديدة سواء من مندوبيك أو العملاء.

حظر حساب واتس اب يؤدي إلى إغلاق قناة تواصل هامة وأساسية لشركتك مع عملائها. اكتشاف العملاء توقف هذه القناة عن الاستجابة قد يؤدي إلى خسارة ثقة العميل وولاءه. لهذا الإسراع في تطبيق طريقة مناسبة لفك حظر واتس اب هو الخطوة الأساسية لمنع الكثير من الخسائر المادية والمعنوية.  

أفضل طريقة لفك حظر واتس اب بيزنس 

توجد أكثر من طريقة لفك حظر واتس اب. يمكن اختصارها في ثلاث طرق أساسية فعالة:

1- تواصل مع دعم واتس اب عبر البريد الإلكتروني

إذا كنت تعتقد أن حظر حساب واتس اب الخاص بشركتك إجراء غير سليم وتحتاج إلى إعادة النظر فيه، تواصل مع فريق دعم واتس اب. تواصل معهم عبر البريد الإلكتروني لتشرح في رسالتك ما تعرض له الحساب من حظر. وضح النقاط التي تثبت أن هذا الإجراء خاطئ أو أنك طبقت إجراءات تصحيحية للأسباب التي أدت لهذا الموقف مما يدعو إلى فك حظر واتس اب بيزنس.

هذا نموذج رسالة بريد إلكتروني باللغة العربية والإنجليزية تستطيع استخدامها عند تواصلك فريق دعم واتساب:

عزيزي ممثل فريق دعم عملاء واتس اب،

أتمنى أن تكون بخير. أنا [الاسم]، [المسمى الوظيفي] في [اسم الشركة]. أواجه مشكلة في حساب واتس اب الخاص بالشركة. لقد تم حظره منذ [وقت الحظر]. أطلب منكم مراجعة هذا الإجراء، حيث أعتقد أن شركتنا [اشرح كيف تصحح الشركة الإجراء المسبب للحظر أو تحافظ على خصوصية العملاء]. أتطلع إلى تلقي رد منك قريبًا وحل المشكلة التي نواجهها.

أطيب التحيات،

[إمضاء]

Dear WhatsApp Customer Support Team,

Hope you’re doing well. I’m [Name], the [Job Title] of [Company Name]. I’m facing a problem with my WhatsApp Business Account, it’s been blocked since [The time of blocking]. I’m asking you to review this action, as I believe our company [Explain how the company corrected the action or keeps the clients’ privacy].  I’m looking forward to hearing from you soon and solving the issue we’re facing.

Best regards,

[Signature]

أثناء إعداد رسالة البريد الإلكتروني يفضل الالتزام بالإرشادات التالية:

  • استخدم بريد إلكتروني خاص بالشركة وغير شخصي
  • التزم بالنبرة المهنية عند شرح حجم المشكلة وعدد العملاء الذين يتواصلون معك يوميًا عبر واتس اب
  • ارسل أكثر من رسالة لمتابعة تقدم الطلب 

ليس عليك بعدها سوى الانتظار ونجاح هذه الطريقة في فك حظر واتس اب

2- تواصل مع فريق دعم واتس اب عبر التطبيق

باستخدام تطبيق واتس اب بيزنس نفسه يمكنك تقديم استئناف Appeal لإعادة النظر في الحساب. تابع الخطوات التالية لتعرف طريقة فك حظر واتس اب:

1- ادخل إلى واتساب للأعمال واضغط على الثلاث نقاط في الركن أعلى اليسار

واجهة واتس اب بيزنس

2- اختر الإعدادات

اختيار الإعدادات على واجهة واتس اب

3- اختر المساعدة

الضغط على زر المساعدة في تطبيق واتس اب بيزنس

4- اختر اتصل بنا

الضغط على اتصل بنا في تطبيق واتس اب

5- املأ الحقل الفارغ برسالة مناسبة تشرح فيها مشكلة الحظر واضغط التالي لتبدأ في محادثة مباشرة مع فريق الدعم

حقل فارغ لكتابة رسالة إلى فريق دعم واتس اب

3- أضِف رقم جديد لحسابك

في حالة فشل كل محاولات التواصل ، يمكنك محاولة تغيير الرقم إلى رقم هاتف جديد وإنشاء حساب واتساب بيزنس جديد. رغم هذ،ا كثيرًا ما تكتشف إدارة واتس اب أن الحساب يتبع نفس حساب الشركة المحظور. لذا تعد طريقة تنجح في فك حظر واتس اب بشكل مؤقت إلى أن تحل شركة واتس اب المشكلة الرئيسية بالحساب الأصلي.

ما أفضل طريقة تحمي حساب واتس اب من تكرار الحظر؟

توجد طريقتان أساسيتان لحماية حساب واتس اب من تكرار التعرض للحظر، يمكن اختصارهما كالتالي:

1- إزالة المحتوى المزعج من الرسائل

إذا كان السبب وراء حظر حساب واتس اب هو محتوى رسائل يسبب الضيق والإزعاج، فينبغي إزالته لإعادة تنشيط الحساب. بعد تشغيل الحساب، يفضل إعداد تقييم داخل شركتك لمحتوى الرسائل قبل أن يصل للعميل. وبذلك، تتجنب حدوث الحظر مرة أخرى وحماية المحتوى من شبهة الإزعاج.    

2- توثيق حساب واتس اب

إحدى الطرق التي تحمي حسابك في المستقبل من الحظر هي توثيقه. توجد أساليب عديدة لضمان نجاح توثيق حساب واتس اب، بغض النظر عن الأسلوب  الذي اخترته، تأكد من اتباع الخطوات بعناية. قد يطلب منك واتس اب إدخال رمز يتم إرساله إلى هاتفك أو عنوان بريدك الإلكتروني. بتوثيق الحساب يصبح أقل عرضة للحظر، لكن هذا لا يمنع الالتزام بشروط رسائل واتس اب. 

تعرض حساب واتس اب للحظر يؤدي إلى خسائر في المبيعات، كما قد يضر علاقتك بعملائك ممن تخدمهم بالدعم المتكامل عبر التطبيق. لذا ينبغي الإسراع في تبني طريقة لفك حظر واتس اب وعودة المحادثات مجددًا. حماية الحساب من الحظر تبدأ من الأنشطة والإجراءات التي تنفذها عبر التطبيق. فإرسال محتوى يفيد العميل وغير مزعج يمنع الحدث من البداية! 

استكشف المزيد عن تطبيقات واتساب في مجال الأعمال من خلال موقع فلاش ليد وتابعنا على صفحاتنا وسائل التواصل الاجتماعي فيسبوك، وتويتر، وانستجرام.

اترك تعليقاً