ما هي خطوات توثيق حساب الواتس اب؟

توثيق حساب الواتس اب

تزداد أهمية واتس اب التجاري يوميًا مع تطور الشركات ومشاريعها واحتياجها إلى إنشاء قناة تواصل أقوى مع العملاء، لذا تزداد استخدامات التطبيق مع نمو أهميته. ومن جهة أخرى، يبحث العملاء دائمًا عن شركات موثوقة منعًا لتضييع وقتهم ولحماية أنفسهم من عمليات الاحتيال والنصب. أحد أهم عناصر الثقة التي يكتبسها عملك بمجرد حصوله عليها هي علامة توثيق حساب الواتس اب. إنها علامة خضراء صغيرة الشكل إلا أنها كبيرة الأثر في شعور العميل بالأمان. فكيف تحصل على هذه العلامة؟ وإلى أي درجة تصل أهميتها؟ هذا ما سنجيب عنه في هذه المقالة، هيا بنا!

جدول المحتويات:

ما هي علامة توثيق حساب الواتس اب الخضراء؟
لماذا تحتاج لتوثيق حساب الواتس اب؟
شروط ينبغي معرفتها قبل طلب توثيق حساب الواتس اب
ماذا لو تم رفض طلب توثيق حساب الواتس اب؟
3 نصائح لضمان توثيق حساب الواتس اب 

ما هي علامة توثيق حساب الواتس اب الخضراء؟

العلامة الخضراء رمز توفره شركة واتس اب للأعمال التجارية التي حظيت بثقتها. تظهر هذه العلامة بجوار اسم الشركة واللوجو المستخدم كصورة ملف تعريفي. حصول شركتك على علامة توثيق حساب الواتس اب الخضراء يحقق لعميلك ثقة يبحث عنها في الشركات والمتاجر التي يتعامل معها. رؤية هذه العلامة تقدم مصداقية لعملك تبعده عن شبهات الحسابات المزيفة أو المزعجة وتثبت أنه مكان يمكن الثقة به.

صورة تظهر علامة حساب توثيق واتس اب الخضراء

لماذا تحتاج لتوثيق حساب الواتس اب؟

عند توثيق حساب الواتس اب الخاص بشركتك تحظى بفوائد هامة تتعلق بتفاعلات العملاء معك، أهمها:

  • ظهور اسم شركتك بدلًا من رقم الهاتف. إذًا لن يحتاج عميلك إلى حفظ الرقم
  • يساعد على انتشار العلامة التجارية دون النظر إلى أي حدود جغرافية حتى إن كان الحساب يحمل اسم باللغة الإنجليزية
  •  انخفاض عدد مرات الحظر التي يتعرض لها حسابك
  • شعور العملاء بالاطمئنان يشجعهم على فتح رسائلك مما يحقق معدلات أكبر لفتح إعلاناتك ورسائلك

للحصول على هذه المميزات توجد شروط محددة ينبغي تلبيتها للحصول على العلامة الخضراء دون عوائق.   

شروط ينبغي معرفتها قبل طلب توثيق حساب الواتس اب

قبل السعي للحصول على علامة توثيق واتس اب الخضراء، ينبغي أولًا أن يكون لديك حساب على منصة واتساب للأعمال أو واتس اب بيزنس API سابقًا. توجد عدة طرق للاشتراك في المنصة. بغض النظر عن وسيلة الاشتراك، يمكنك الحصول على العلامة الخضراء بكل الأحوال. إما عبر موفر خدمة منصة واتساب للأعمال الذي اشتركت من خلاله أو يمكن أن تتقدم للحصول على العلامة بنفسك من خلال مدير واتساب للأعمال WhatsApp Business Manager.

أولاً، انتقل إلى Business Manager الخاص بك، وحدد رقم الهاتف الذي تريد الحصول على علامة الاختيار الخضراء لـواتس اب الخاصة به.

حدد الطريقة الأنسب، وقبل أن تبدأ التنفيذ راجع الشروط التالية:

  • توثيق عملك التجاري على مدير ميتا للأعمال Meta Business Manager
  • متوفر لديك خطوتين للتحقق Two-Step Verification
  • عملك معروف إلى حد كبير
  • عملك في المستوى 2 أو أعلى طبقًا لشرائح شركة ميتا. أي 1000 محادثة بدأها عملك في آخر 7 أيام
  • الحساب يمثل عمل تجاري ولا يعبر عن شخصية عامة

من الأفضل أن تكون قد استخدمت منصة واتس اب للأعمال مدة كافية استطعت فيها كسب ثقة قاعدة من العملاء. فترسل أكثر من 1000 رسالة يوميًا، الوصول إلى هذه الشريحة أو الشرائح الأكبر من 10,000 و 100,000 عميل فريد يحتاج إلى وقت. يمكنك مراجعة مستوى الرسائل وفقًا لسياسات ميتا لتعرف المزيد عنها.

كذلك يمكن أن تبدأ استخدام المنصة ولديك عدد العملاء الكافي لوجود شركتك في السوق منذ مدة طويلة، هذا يضمن الحصول على العلامة الخضراء بشكل أسرع.

ينبغي أن يكون عملك خارج قائمة الأعمال المرفوضة في سياسات شركة واتس اب التجارية، لأنها ترفض القطاعات التالية من الأعمال وإن كان مصرح للعمل بها في دولتك:

  • المخدرات
  • مواد التبغ
  • القمار
  • الكحول
  • الأسلحة والذخيرة
  • الحيوانات الحية
  • المنتجات / الخدمات للبالغين
  • المنتجات الطبية والرعاية الصحية
  • خدمات المواعدة
  • العملات الرقمية

تتراوح المُدد التي تحتاجها شركة واتس اب لتوثيق حساب شركتك وفقًا لعناصرها ووفقًا للأسلوب المتبع في طلب التوثيق. فتمتد الفترة ما بين يومين إلى ثلاثة أسابيع. 

ماذا لو تم رفض طلب توثيق حساب الواتس اب؟

إن رفضت شركة واتس اب طلب التوثيق الخاص بشركتك، يمكنك التقديم مرة أخرى بعد مرور 30 يوم. قبل أن تعيد المحاولة، ينبغي أن تحدد الأسباب التي رُفِض من أجلها طلب توثيق حساب واتس اب. كما أن رفض طلبك لا يمنعك من استخدام صلاحيته مثل الرسائل الجماعية (Broadcast Messages) وغيرها.

3 نصائح لضمان توثيق حساب الواتس اب 

1- ارفق عنوان بريد إلكتروني رسمي

إضافة موقع إلكتروني لشركتك إلى طلب توثيق حساب واتس اب قد تكون فعالة. لكن إضافة عنوان بريد إلكتروني تتواصل من خلاله شركتك مع العملاء لاستقبال الطلبات الرسمية والاقتراحات والشكاوى يوفر المزيد من المصداقية. كما يكون البريد الإلكتروني هو نفسه المستخدم في توثيق حساب عملك التجاري على ميتا. يكون البريد الإلكتروني بهذا الشكل:

username@companyname.com

2- استخدم اسم العرض الصحيح Display Name

اسم العرض هو اسم علامتك التجارية الذي ترغب بظهوره مع كل تواصل مع عميلك. ينبغي أن يكون اسم العرض هو نفسه الاسم المتعارف عليه عن عملك في مختلف المجتمعات منعًا لحدوث أي تناقض أو التباس لإدارة واتس اب. 

3- اهتم بوجود شركتك الرقمي

اطلب من قسم العلاقات العامة (إن وجد) التواصل مع صحفيين أو كتاب لإعداد 3 – 5 مقالات تدعم علامتك التجارية وتعرِّف المزيد من العملاء المحتملين بها. والأهم فإن ذلك سيساعدك في زيادة سرعة الاستجابة لطلبك لتوثيق حساب واتساب، فحين تبحث الإدارة عنك، ستجد المقالات التي تثبت وجود شركتك وانتشارها على محركات البحث المختلفة مثل جوجل وغيرها.

علامة توثيق حساب واتساب الخضراء تدل على مصداقية العلامة التجارية وتشير إلى سلامتها. تساعد هذه الإضافة العملاء على الشعور بأنهم يتواصلون مع علامة التجارية حقيقية لا مزيفة. لذا يعد توثيق حساب واتس اب إضافة هامة لكل الشركات التي تود رفع وتيرة مبيعاتها.

إذا كنت تسعى إلى الاشتراك في منصة واتساب للأعمال، يمكننا مساعدتك في توفير الخيار الأنسب. احجز اجتماع الآن وتحدث مع أحد خبرائنا.

اترك تعليقاً